الأربعاء 20 فبراير 2019 05:46 ص

جنرال إسرائيلي يطالب "الكنيست" بتنفيذ عقوبة الإعدام للفلسطينيين

الأحد 10 فبراير 2019 05:59 م بتوقيت القدس المحتلة

جنرال إسرائيلي يطالب "الكنيست" بتنفيذ عقوبة الإعدام للفلسطينيين
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

ذكرت وسائل اعلام عبرية، اليوم الاحد، أن جنرال اسرائيلي طالب "الكنيست" الاسرائيلي بتنفيذ قانون عقوبة الاعدام بحق منفذي العمليات الفلسطينيين ضد الجنود والمستوطنين الاسرائيليين، معلنا عن تأييده للقانون الذي دعا إليه ليبرمان.

واعتبر إيلان كاتس جنرال احتياط ورئيس المحكمة العسكرية ومساعد النائب العام الرئيس سابقا، أنه "ليس من الواجب أن تتوفر كل الشروط من أجل تنفذ عقوبة الإعدام بحق قاتل "مدني إسرائيلي"، موضحاً أن قتل جندي إسرائيلي يحتاج إلى التفكير في فرض عقوبة الإعدام على منفذي العمليات من الفلسطينيين.

وقال كاتس في مقال له بصحيفة "معاريف" العبرية، إن الحديث "يدور عن العقوبة الأشد، التي كانت تثير دوما تساؤلات ثقيلة الوزن إلى جانب أسئلة تتعلق بالجدوى"، زاعماً أن العمليات التي ينفذها أبناء الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي هي نتيجة لتحريض الحركات الإسلامية الفلسطينية إلى جانب السلطة الفلسطينية.

وفي 3 كانون الثاني/ يناير 2018 أجاز "الكنيست" بكامل هيئته بالقراءة العاجلة مشروع قانون العقوبات والذي طلبه نواب من كتلة "إسرائيل بيتنا"، حيث أيد مشروع القانون 52 عوضا وعارضه 49 آخرين، ورفع إلى لجنة الدستور.

وكان ليبرمان وزير الحرب الاسبق، قد طالب "الكنيست" الاسرائيلي بفرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين الذين قتلوا إسرائيليين، وذلك بعد مقتل المجندة الاسرائيلية في القدس الأسبوع الماضي.

المصدر: فلسطين الآن