الخميس 21 فبراير 2019 05:40 ص

التشريعي يناقش الخطة التشغيلية لوزارة الداخلية للعام 2019م

الثلاثاء 12 فبراير 2019 01:27 م بتوقيت القدس المحتلة

التشريعي يناقش الخطة التشغيلية لوزارة الداخلية للعام 2019م
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

عقدت لجنة الداخلية في المجلس التشريعي، لقاء مع مدير عام قوى الأمن في غزة اللواء توفيق أبو نعيم لمناقشة الخطة التشغيلية لوزارة الداخلية بالشقين المدني والعسكري للعام 2019م.

وحضر الجلسة رئيس لجنة الداخلية النائب إسماعيل الأشقر والنائب سالم سلامة والنائب يونس أبو دقة والنائب جميلة الشنطي بالإضافة لعدد من قادة الأجهزة في وزارة الداخلية.

وقال اللواء أبو نعيم أن وزارة الداخلية والأمن والوطني تسعى خلال خطتها التشغيلية للعام الجاري للحفاظ على أمن المجتمع الفلسطيني وحماية حرياته العامة، وحماية الوطن والمواطن من المخاطر الداخلية والتهديدات الخارجية، وتقديم الخدمات المدنية وتنظيم العمل الأهلي، في بيئة مؤسساتية تواكب التطور بالتكامل مع الجهات المختصة، مشيراً إلى أن رؤيتنا في الوزارة تهدف للوصول لأعلى حالات الأمن وحماية الحريات العامة والتميز في تقديم الخدمات المدنية.

وأوضح أبو نعيم أن الغايات والأهداف الرئيسية للوزارة خلال العام الجاري تسعى لتعزيز الأمن والنظام العام في المجتمع الفلسطيني، وتحصين الوطن من المخاطر الداخلية والتهديدات الخارجية، وتعزيز مبادئ ومفاهيم القانون والحريات العامة، وتطوير الخدمات المدينة والمقدمة للجمهور، والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، ومواكبة التكنولوجيا وتوظيفها في شتى مجالات العمل، والتعاون والتكامل مع الجهات المختصة.

وبين اللواء أبو نعيم أن الخطة تتطلع للارتقاء بإدارة الموارد البشرية في وزارة الداخلية، وتطوير الأنظمة المعلوماتية والعمل على تعزيز منظومة الصلح العشائري، وتعزيز التنسيق والتواصل مع الجمهور، والارتقاء بالخدمات المقدمة للنزلاء وذويهم، ونشر ثقافة احترام الحريات العامة، ومكافحة الجريمة والحد من آثارها، وتمكين المجتمع المدني ومتابعة تطوير وتجويد خدماته.
وأشاد النائب الأشقر بجهود ودور وزارة الداخلية في الحفاظ على الجبهة الداخلية وسلامة وأمن المواطنين، وخدمة أبناء شعبهم رغم كل المعيقات التي تواجههم.

وطالب الأشقر بدعم وزارة الداخلية بغزة لتقوم بأداء مهامها على خير ما يرام في ظل التحديات والمخاطر الكبيرة التي تواجه قطاع غزة.

المصدر: فلسطين الآن