الثلاثاء 26 مارس 2019 05:56 ص

العناية بالبشرة للرجال..

تلك هي العادات الـ10 الأكثر ضرراً

الأحد 17 فبراير 2019 08:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

تلك هي العادات الـ10 الأكثر ضرراً
أرسل إلى صديق

بكل تأكيد تعد مسألة العناية بالبشرة للرجال من ضمن الأمور الحساسة للغاية التي تتأثر وترتبط ارتباطاً وثيقاً وقوياً بالعادات اليومية التي يقوم بها الرجل خلال روتين يومه المعتاد وبشكل عام يظهر تأثير تلك العادات التي وعلى الرغم من أن البعض منها قد يبدو صحياً وطبيعياً على المدى القريب والمتوسط متسبباً بتأثير سلبي وواضح للغاية على جاذبية الرجل وتكامل طلته الخارجية ودرجة وسامته لذلك دائماً ما تحتل العناية بالبشرة للرجال المهتمين بأناقتهم حيزاً مهماً وكبيراً في قائمة أولوياتهم.

ولأن البشرة مهما كانت طبيعية تظل دائماً حساسة للعادات اليومية وروتين حياة الإنسان، فإن التقرير التالي سوف يرصد أهم تلك العادات التي تؤثر سلباً على العناية بالبشرة للرجال.

1-العناية بالبشرة واللوفة

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريباً، ولكن في الحقيقة وبحسب أخصائية الأمراض الجلدية ويتني بو يتسبب استخدام اللوفة بالكثير من الضرر فيما يخص العناية بالبشرة للرجال الذين يتسببون باستخدامهم اللوفة إلى خلق حالة من عدم التوازن في تواجد البكتيريا المفيدة على سطح البشرة والتي تمنع الإصابة بالعدوى وتساهم في سرعة التئام الجروح والمحافظة على نضارة البشرة وشبابها.

2-المياه الساخنة والعناية بالبشرة

بكل تأكيد الاستحمام بالمياه الساخنة أمر له فوائده على صعيد التخلص من الجراثيم واسترخاء العضلات، ولكن الإفراط في تعرض البشرة للمياه الساخنة من إحدى العادات اليومية الكارثية فيما يخص العناية بالبشرة للرجال، وذلك لأن درجة الحرارة العالية للمياه تعمل على جفاف البشرة وتفقدها الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم على سطح والتي تحافظ على نضارتها.

لذلك استخدام المياه الفاترة بدلاً من الساخنة يعد أحد الحلول البسيطة والفعالية للغاية لمنع التأثير السلبي للمياه الساخنة على البشرة.

3-غسيل الوجه والعناية بالبشرة

تحذر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من خطورة إهمال غسيل الوجه خاصة قبل النوم أو بعد القيام بمجهود بدني خاصة عند العناية بالبشرة للرجال وذلك لأن تلك العادة السيئة سوف تؤدي إلى تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على سطح البشرة، وهو ما يفتك بصحتها ويجعل ظهور البثور والالتهابات مسألة وقت.

4-العناية بالبشرة ومنتجات الألبان

من إحدى العادات اليومية الصحية التي تمتلك تأثيراً ضاراً فيما يخص العناية بالبشرة للرجال، فبحسب دراسة أمريكية وجد المتخصصون ارتباطاً بين استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الخالية من الدسم وبين ارتفاع احتمالية ظهور البثور وحب الشباب بشكل كبير للغاية، وذلك بسبب التأثير الضار لبروتينات الحليب ومصل اللبن والكازين المتواجدة بكثرة في منتجات الألبان الخالية من الدسم.

5-مشروب الصودا للدايت والعناية بالبشرة

في الحقيقة لا تعمل المحليات الصناعية داخل مشروبات الصودا للدايت منخفضة السعرات الحرارية على ارتفاع احتمالية الإصابة بالسكري وارتفاع قابلية الجسم لتخزين السعرات الحرارية فحسب بل أيضاً تؤدي إلى نتائج كارثية فيما يخص العناية بالبشرة للرجال بسبب تأثيرها الضار على توازن البكتيريا داخل الأمعاء البشرة، وهو ما تظهر نتائجه على البشرة في هيئة الإصابة بحب الشباب والمعاناة من البثور والعديد من المشاكل الجلدية الأخرى.

6-الطعام والعناية بالبشرة

بالطبع أحد أهم قوانين العناية بالبشرة للرجال هو مراقبة الرجل لما يتناوله من طعام لأن العادات الغذائية تنعكس بشكل مباشر على صحة البشرة لذلك نجد أن قابلية البشرة للمعاناة من التجاعيد المبكرة وظهور حب الشباب والإصابة بالطفح الجلدي ترتفع للغاية في حالة احتواء النظام الغذائي للرجل على الأغذية المصنعة والوجبات السريعة.

وعلى النقيض تماماً التزام الرجل بتناول العناصر الغذائية العامة مثل الخضراوات الورقية والبطاطا الحلوة والهليون بجانب الشوفان والحبوب الكاملة من الأمور التي تساهم بشكل كبير في تمتع الرجل ببشرة شابة وصحية ومشدودة لا تعاني من الترهلات والتجاعيد.

7-العناية بالبشرة والمضادات الحيوية

لا شك أنها من ضمن العادات الفتاكة للغاية التي تؤثر على العناية بالبشرة للرجال، فعلى الرغم من أهمية المضادات الحيوية لعلاج الأمراض ولكن الإسراف في استهلاكها ووفق المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد يقتل البكتيريا النافعة المتواجدة داخل الأمعاء وعلى سطح الجلد، وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على نضارة البشرة ويسرع من تعرضها للترهل والتجاعيد.

8-النظارة الشمسية والعناية بالبشرة

قواعد العناية بالبشرة للرجال لا يشترط فيها استخدام المستحضرات والكريمات فقط، فعلى سبيل المثال ارتداء النظارة الشمسية يلعب دوراً مهماً في العناية بالبشرة للرجال وذلك لأن تلك النظارات لا تحمي العين فقط من أشعة الشمس ولكن تعزل الطبقة الرقيقة من البشرة حول العين من الأشعة الضارة وهو ما يساهم في منع تضرر هذا الجزء من البشرة.

9-العناية بالبشرة والتدخين

شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد بسبب تراكم السموم والإصابة بما يسمى الإجهاد التأكسدي، كل تلك العوامل الضارة التي يسببها التدخين بجميع أنواعه بالبشرة وفقاً لما تنشره الأبحاث الطبية من حقائق توضح مدى فتك التدخين بالبشر.

10-النوم والعناية بالبشرة

العناية بالبشرة للرجال من الأمور التي ترتبط ارتباطاً قوياً للغاية من عدد ساعات النوم التي يحصل عليها الرجل، فالنوم لا يفيد الجسم والعقل فحسب بل يساهم بشكل مثير للإعجاب في تجدد خلايا الجلد، ويمنع من ظهور الهالات السوداء حول العين ويقلل من احمرار من فرص تعرض البشرة للالتهاب وظهور التجاعيد.

المصدر: وكالات