الأربعاء 22 مايو 2019 12:00 ص

هاتريك سترلينج يضمن الصدارة لمانشستر سيتي

السبت 09 مارس 2019 09:35 م بتوقيت القدس المحتلة

هاتريك سترلينج يضمن الصدارة لمانشستر سيتي
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

ضمن حامل اللقب مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لجولة أخرى، بفوزه على مضيفه واتفورد 3-1 مساء السبت على ملعب "الاتحاد" ضمن مباريات الجولة الثلاثين.

ولعب النجم الإنجليزي رحيم سترلينج دور النجومية، بإحراز أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 46 و50 و59.

وبهذا الفوز، يرفع سيتي رصيده في الصدارة إلى 74 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام ليفربول الذي يلعب يوم الأحد أمام بيرنلي، فيما تجمد رصيد واتفورد عند النقطة 43 في المركز الثامن.

ولجأ مدرب مانشستر يونايتد جوسيب جوارديولا إلى طريقة اللعب 4-3-3، فتواجد القائد فنسان كومباني إلى جانب نيكولاس أوتامندي في عمق الخط الخلفي، بمساندة من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو، وقام الدولي الألماني إلكاي جوندوجان بدور لاعب الارتكاز أمام ثنائي صناعة الألعاب دافيد سيلفا وبرناردو سيلفا، في ظل غياب المصاب كيفن دي بروين، ولعب الجزائري رياض محرز أساسيا على الجناح الأيمن، ليشكل إلى جانب رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو المثلث الهجومي.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب واتفورد خافي جارسيا على طريقة اللعب 4-5-1، فشكل الرباعي داريل يانمات وميجيل بيرتوس وكريستيان كاباسيلي وآدم ماسينا الرباعي الدفاعي، وتواجد عبدالله دوكوري وإيتيان كابوي وتوم كليفيرلي في وسط الملعب بإسناد من الجناحين كيكو فيمينيا وأيزاك سوكسيس، فيما لعب أندري جراي كمهاجم صريح على حساب تروي ديني الجالس على مقاعد البدلاء إلى جانب خوسيه هوليباس وجيرار ديلوفيو.

وهدد مانشستر سيتي مرمى منافسه في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة بعيدة المدى من أوتامندي تصدى لها الحارس بن فوستر، ورفع محرز كرة عرضية نحو دافيد سيلفا الذي ابتعدت رأسيته عن المرمى قبل أن يعلن الحكم حالة تسلل، ورد واتفورد في الدقيقة 11 عندما انتظر جراي زميله كليفرلي قبل أن ترتد كرته إلى يدي الحارس إيديرسون.

ظل مانشستر سيتي مسيطرا على المجريات، وأهدر أجويرو فرصة خطيرة في الدقيقة 30، عندما مرت رأسيته بجانب القائم اثر عرضية من الجهة اليمنى بيرناردو سيلفا، وطالب لاعبو واتفورد بركلة جزاء في الدقيقة 37، بحجة عرقلة كليفيرلي من قبل أوتامندي لكن الحكم لم يحرك ساكنا، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تصدى فوستر لمحاولة تسجيل خطيرة من أجويرو.

شهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني أحداثا دراماتيكية، فأحرز سترلينج هدفا في الدقيقة 46، وفي بادئ الأمر ألغى الحكام الهدف بداعي التسلل لكن وبعد التشاور فيما بينهم تم احتساب الحكم بحجة أن الكرة ارتدت من داريل يانمات قبل أن تصل إلى سترلينج، علما بأن الظهير الهولندي شتت الكرة بهذه الطريقة ظنا منه أن سترلينج متسللا.

وبعد 4 دقائق، أضاف سترلينج الهدف الثاني بعدما تابع من مسافة قصيرة عرضية أرضية مميزة من محرز، ثم أكمل الدولي الإنجليزي ثلاثيته في الدقيقة 59، عندما مرر دافيد سيلفا الكرة له، فراوغ كاباسيلي قبل أن يضع الكرة فوق الحارس، ليخرج بعدها بدقائق من أرض الملعب ويشارك ليروي ساني بدلا منه، فيما خرج سوكسيس من تشكيلة واتفورد لحساب المخضرم ديني.

وبعد لحظات نم نزوله أرض الملعب بدلا من كيكو فيمينيا، قلص ديلوفيو الفارق لواتفورد في الدقيقة 66، عندما قابل تمريرة رأسية من ديني ليتغلب على الحارس إيديرسون بنهاية هادئة في الشباك، ثم أهدر مانشستر سيتي فرصتين في غضون دقيقة واحدة (79)، فمرر محرز كرة بينية إلى برناردو سيلفا الذي أراد إسقاطها من فوق الحارس فوستر لكن الأخير كان متيقظا، ثم وصلت الكرة إلى ساني على الناحية اليسرى، لكن الدولي الألماني سدد برعونة في الشباك الخارجية.

ودخل المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس مكان أجويرو، وتلقى تمريرة من برناردو سيلفا ليراوغ الحارس ويسدد مباشرة لكن المدافع كاباسيالي وضع قدمه أمام المرمى لترتد إلى ركنية لم تثمر، وخرج محرز في الوقت بدل الضائع وسط تصفيق حاد من جمهور سيتي ليدخل مكانه فيل فودين.

 

المصدر: فلسطين الآن