الجمعة 24 مايو 2019 11:54 م

"الفيفا" يدرس مشاركة عُمان والكويت بتنظيم قطر للمونديال

السبت 09 مارس 2019 11:22 م بتوقيت القدس المحتلة

"الفيفا" يدرس مشاركة عُمان والكويت بتنظيم قطر للمونديال
أرسل إلى صديق

كشف الرئيس التنفيذي للبطولة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر السبت، أن الدوحة تدرس أمر مشاركة سلطنة عمان والكويت لها، في تنظيم مونديال 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة ناصر الخاطر في تصريحات لـ"الأناضول"، إنه "لا يوجد قرار نهائي بهذا الخصوص حتى الآن، ولم يتخذ أي قرار بمشاركة البطولة مع دول أخرى"، مضيفا أن "الأمر سيكون مطروحا للنقاش على جدول أعمال مجلس الفيفا، الذي سينعقد الخميس والجمعة المقبلين".

وأكد أنه "سيتخذ قرارا بشأنها استنادا إلى نتائج دراسة الجدوى التي يجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم وبموافقة قطر"، لافتا إلى أن "مسؤولي الاتحاد العالمي لكرة القدم خاطبوا الكويت وسلطنة عُمان، بخصوص إمكانية مشاركتهما قطر في تنظيم المونديال، وذلك تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا".

وذكر أن "الفيفا ما زالت في دراسة مستمرة حول جدوى العائد من زيادة عدد المنتخبات، وأن هذه المناقشات ستتواصل في اجتماع مجلس الفيفا المقبل بمدينة ميامي الأمريكية"، مشيرا إلى أنه "في ظل ما تداولته وسائل الإعلام نؤكد أن قطر تلتزم باستضافة بطولة تمثل كل أبناء المنطقة".

وجدد تأكيده أن "الدوحة ماضية في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022، بكل مبارياتها وفق نظام 32 فريقا، ولم يتخذ حتى الآن أي قرار بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 فريقا".

يشار إلى أن قطر فازت في 2010 باستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف مباريات بطولة كأس العالم، المقررة خلال الفترة الممتدة من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر.

المصدر: وكالات