الأربعاء 22 مايو 2019 12:14 ص

افتتاح مشاريع صحية وتنموية ببيت لحم

الأحد 10 مارس 2019 03:00 م بتوقيت القدس المحتلة

افتتاح مشاريع صحية وتنموية ببيت لحم
أرسل إلى صديق

بيت لحم - فلسطين الآن

افتتح وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الاحد، مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية، وعدة طرق في محافظة بيت لحم، ومركز خدمات للجمهور في بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

وقال الوزير الشاعر إن مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية هو الأول من نوعه على مستوى الوطن، مؤكدا أهمية التركيز على تقديم الدعم لذوي الإعاقة، خصوصا الاندماج الاجتماعي والتعليمي ومساعدتهم على الاندماج بالحياة العامة.

بدوره، قال الوزير الأعرج ان افتتاح رزمة المشاريع التي مولتها وزارة الحكم المحلي، جاءت استمرارا لسياسة القيادة الفلسطينية في دعم ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم.

وأضاف: "تم الاطلاع على مجريات العمل والاحتياجات في قرية الولجة غربا، وتم افتتاح الشارع الرئيسي والأرصفة فيها، التي تعاني من اعتداءات الاحتلال وسياسته الرامية إلى تهجير المواطنين"، مشيراً إلى أن تم افتتاح شارع التفافي في مدينة بيت لحم الامر الذي سيخفف أزمة المرور، إضافة إلى افتتاح مركز خدماتي للجمهور في بلدة العبيدية.

وبين الأعرج أن تكلفة المشاريع التي تم افتتاحها اليوم بلغت تكلفتها مليون ونصف المليون شيقل.

وأكد أن المدن والبلدات والقرى تشهد مشاريع تطويرية كبيرة، ففي العام الماضي تم إنجاز 600 مشروع ممول من وزارة الحكم المحلي.

من جانبه، قال المحافظ حميد أن رزمة المشاريع التي تم افتتاحها اليوم في بيت لحم ذات أهمية وأولوية ونوعية، ومن شأنها أن تخفف على المواطنين الأزمات المرورية، وأن افتتاح مركز المصادر العلائية هو إنجاز كبير نفتخر به ونتطلع بأن يكون منارة لكل محافظات الوطن.

المصدر: فلسطين الآن