الثلاثاء 21 مايو 2019 11:58 م

#ملعبنا_البيتي

بالصور: هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا

الأحد 10 مارس 2019 04:39 م بتوقيت القدس المحتلة

هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
أرسل إلى صديق

القدس - الناطق الاعلامي تامر عبيدات

تنطلق مساء الاثنين قمة مباريات المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تجمع نادي هلال القدس بنادي الوحدات الأردني الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القدس المحتلة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بضاحية الرام بالقدس.

ووصلت بعثة نادي الوحدات ظهر السبت إلى رام الله والتي ضمت الطواقم الإدارية والفنية وثمانية عشر لاعبا، في حين منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي دخول ثلاثة لاعبين إلى فلسطين.

واستقبل رئيس نادي هلال القدس باسم أبو عصب وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي والمدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم الفلسطيني فراس أبو هلال بعثة نادي الوحدات فيما أقيم الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمباراة ظهر الأحد بحضور مراقب المباراة واتحاد كرة القدم وقطبي الفريقين وممثل عن الشرطة الفلسطينية والاسعاف بفندق الميلينيوم برام الله.

ويسعى هلال القدس من خلال هذه المباراة إلى كسب النقاط الثلاث حيث يحل ثانيا في المجموعة بنقطة واحدة من مباراته أمام الجيش السوري التي جمعتهما في العاصمة البحرينية "المنامة"، فيما يحتل نادي الوحدات صدارة المجموعة بثلاث نقاط إثر فوزه على فريق النجمة اللبناني في المباراة الأولى التي جمعتهما بالعاصمة الأردنية "عمان".

وخلال المؤتمر الصحفي، رحب المدرب العام لنادي هلال القدس خضر عبيد ببعثة نادي الوحدات بين جماهيره وعلى تراب وطنه، مضيفا "هذه المباراة تاريخية تجمع الأشقاء وهو حلم راود الوحداتية على مدار سنين طويلة.

وأضاف، "نسعى للحصول على ثلاث نقاط هامة من هذه المباراة التي نلعبها ضد فريق لديه خبرة كبيرة في المباريات الآسيوية وحقق مراكز متقدمة في النسخ القديمة من هذه البطولة، والوحدات فريق عريق يشار له بلبنان على الساح الأردنية والآسيوية حيث تابعت مباريات الوحدات الأخيرة خاصة مع الفيصلي لكن هلال القدس قادر على إيقاف ايجابيات نادي الوحدات بتميز لاعبي الهلال وخبراتهم الكبيرة بمشاركتهم الآسيوية أو من خلال انخراطهم بالبطولات الدولية في صفوف المنتخب الوطني".

من جهته، أعرب قائد هلال القدس تامر صلاح عن سعادته العارمة بوجود نادي الوحدات الشقيق على أرض فلسطين وهو حلم لملايين من أبناء الشعب الفلسطيني بمشاهدة نادي الوحدات يلعب على أرض الوطن.

ووعد صلاح بتقديم نادي هلال القدس مباراة كبيره باعتبارها المباراة الأولى للهلال على أرضه ضمن دور المجموعات من هذه البطولة.

وأضاف، "لدينا عدد كبير من لاعبينا في صفوف المنتخب الأول والأولمبي ولديهم خبرة كبيرة في المباريات الدولية وهلال القدس في تطور ملحوظ بالنظر إلى تأهله إلى هذه البطولة وفوزه على فريق النصر العماني ذهابا وإيابا وتحقيق تعادل هام أمام فريق الجيش السوري".

أما المدير الفني لنادي الوحدات الأردني التونسي قيس اليعقوبي، فأعرب عن مشاعره بعد دخوله أرض فلسطين، مستذكرا المواقف الوطنية الكبيرة بين الشعبين الفلسطيني والتونسي.

وأضاف، "مباراتنا مع هلال القدس تأتي ضمن الحلم الآسيوي بتحقيق نتائج طيبة في هذه البطولة الهامة خاصة بعد تراجعنا في الدوري الأردني وخسارتنا أمام الفيصلي مؤخرا، متمنيا التوفيق لنادي هلال القدس وتأهله إلى الدور الثاني من البطولة برفقه الوحدات لما يحمله في قلبه من حب وتقدير للشعب الفلسطيني وانديته الرياضية".

وأكد "نعاني من غياب واضح في خط الدفاع جراء منع الاحتلال الاسرائيلي لثلاثة لاعبين من نادي الوحدات من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية لكن الوحدات قادر على معالجة النقص بما حضر من لاعبيه".

من جانبه أكد نجم الوحدات الأردني حسن عبد الفتاح على عظم الموقف بتواجده في بلده وبين أبناء شعبه وهو من أصول فلسطينية.

وقال "أتمنى أن يقدم الوحدات وهلال القدس مباراة تليق بالكرتين الفلسطينية والاردنية فهذه المباراة اخوية تجمع فريقين كبيرين يلقيان محبة واحتراما لدى الجماهير الاردنية والفلسطينية".

هذا وستبث مباراة الفريقين عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" في حين ستباع التذاكر على مدخل الملعب الذي من المتوقع أن يشهد تواجدا جماهيريا كبيرا بحضور نخبة من الشخصيات الوطنية والرسمية الفلسطينية.

هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا
هلال القدس يستضيف الوحدات بكأس آسيا

المصدر: فلسطين الآن