الأربعاء 20 مارس 2019 09:32 م

تقدم في الملفات..

تعرف على وعود الوفد المصري للفصائل الفلسطينية

السبت 16 مارس 2019 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على وعود الوفد المصري للفصائل الفلسطينية
أرسل إلى صديق

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم السبت، عن تقديم وعودات من الوفد الأمني المصري باستئناف المباحثات خلال الأسبوع المقبل، والتقدم في ملفات جديدة لتحسين الواقع الإنساني والاقتصادي في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر في حركة "حماس"، بأن التحسن يشمل تحسين واقع الكهرباء وزيادة مساحة الصيد والسماح بالتصدير من القطاع، إضافة إلى انطلاق المشاريع الدولية.

وأوضحت الصحيفة بأن الوفد الأمني المصري طلب تأجيل فعاليات مسيرات العودة أمس الجمعة، مبينة أن الوفد أكد أن مباحثات التهدئة قائمة، وأن حكومة الاحتلال أكدت استمرار المباحثات رغم قصف صاروخين من غزة تُجاه مدينة "تل أبيب" الخميس الماضي.

وكانت "الهيئة الوطني لمسيرات العودة" أعلنت إلغاء فعالياتها أمس الجمعة "تقديراً للمصلحة العامة، وحرصاً على أبناء الشعب الفلسطيني، واستعداداً لمليونية الأرض والعودة في الثلاثين من مارس الجاري".

وغادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة الخميس الماضي بعد إطلاق صاروخين باتجاه مدينة "تل أبيب" المحتلة، بينما كان الوفد في اجتماع مع قائد حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار.

وأعلنت قوات الاحتلال إطلاق صاروخين من قطاع غزة وسقوطهما في مدينة "تل أبيب" الخميس الماضي، محملة حماس المسؤولية.

وقصفت قوات الاحتلال عقب الحادث عشرات الأهداف في قطاع غزة، تحت ذريعة الرد على إطلاق الصواريخ، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين بجراح مختلفة، فيما لحقت أضرار مادية جسيمة بالمنازل والممتلكات.

المصدر: الأخبار اللبنانية