الأربعاء 24 أبريل 2019 09:41 م

هكذا علق قادة الاحتلال على عملية اغتيال منفذ عملية "سلفيت"

الأربعاء 20 مارس 2019 11:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

هكذا علق قادة الاحتلال على عملية اغتيال منفذ عملية "سلفيت"
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

علق عدد من قادة الاحتلال الإسرائيلي، على تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من تصفية الشهيد عمر أبو ليلى، منفذ عملية سلفيت، التي وقعت صباح الأحد الماضي.

وبعد مطاردة دامت أكثر من 72 ساعة، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن تمكنها من اغتيال منفذ عملية سلفيت أبو ليلى (19 عاما)، خلال اشتباك مسلح وقع مساء أمس في بلدة عبوين، شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ورحب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة له على "تويتر"، بما قامت به القوات التابعة لجيش الاحتلال وجهاز "الشاباك"، من "عمل سريع أدى إلى القضاء على الإرهابي (بحسب تعبيره) الذي قتل الرقيب أول غال كيدان، والحاخام  أخيعاد إتينغير"، مضيفا أن "ذراع إسرائيل الطويلة تصل إلى كل من يمس بجنودنا وبمواطنينا".

وأشاد وزير الحرب الإسرائيلي المستقيل، أفيغدور ليبرمان في تغريدة له على "تويتر"، بـ"العمل الاحترافي والسريع الذي أدى إلى تصفية أبو ليلى".

وعلق الوزير الإسرائيلي يوآف غالانت، وهو عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، وقال: "جنود الجيش الإسرائيلي وأفراد الأمن لن يناموا ولا يناموا، وسنقاتل أعداءنا".

وشكر رئيس مجلس "يشع" (بالعبرية اختصار للكلمات: يهودا، شمرون، عزة. أي الضفة الغربية وغزة)، المستوطن هانانيل دورني، جنود جيش الاحتلال، وقال: "نشكر جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الذين نفذوا العملية (تصفية الشهيد أبو ليلى)، كنا سعداء لسماع نبأ مقتل منفذ الهجوم في أرئيل"، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وأضاف: "نحن نثق بأن الجيش قادر على حماية الإسرائيليين في جميع أنحاء الضفة الغربية ووادي الأردن، وفي جميع أنحاء إسرائيل (فلسطين المحتلة)".

يذكر أن عملية سلفيت التي وصفتها فصائل فلسطينية بـ"البطولية"، أسفرت عن مقتل الجندي الإسرائيلي "جال كيدان"، والحاخام الإسرائيلي "أحيعاد إتينغر"، إضافة إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة يدعى "أليكس دفورسكي" بحسب ما ذكره ليبرمان في تغريدة له.

المصدر: فلسطين الآن