الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:27 م

خلفان يشبّه ترامب بخامنئي ويقدم هذه النصائح للعرب

السبت 23 مارس 2019 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

خلفان يشبّه ترامب بخامنئي ويقدم هذه النصائح للعرب
أرسل إلى صديق

شبّه نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.

وقال خلفان في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "تداعت علينا الأمم مع الأسف، وأضحى ترامب وخامنئي ونتنياهو، كل يريد أن ينهبنا".

ولمواجهة المد الثلاثي (الأمريكي، الإيراني، الاسرائيلي)، دعا ضاحي خلفان دول العرب، إلى "إنشاء ما يسمى، بقوات التحالف العربي الشامل".

وبحسب خلفان، فإن هذا التحالف المنشود، يجب أن يضم جميع الدول العربية، من اليمن، حتى موريتانيا، مضيفا: "تخيلوا هذا العمق العربي الضارب بالقربى".

كما نصح خلفان، الدول العربية بتقوية علاقتها وتحالفها مع الصين، قائلا إن السنوات الثلاثين القادمة، ستكون الصين هي المتربع فيها على عرش العالم.

ودعا خلفان الدول العربية إلى إلغاء "جامعة الدول العربية"، واستبدالها بالتحالف العربي، قائلا إن الجامعة أنشئت لتفرقة العرب، وليس لتجميعهم.

وفي استدلال منه على انعدام القرار السيادي عند العرب، قال خلفان: "إذا ترامب اعترف أن الجولان أرض إسرائيلية.. العرب يعترفون إسرائيل أرض عربية".

وبرغم حديثه عن ضرورة تجمع العرب في تحالف موحد، هاجم خلفان قطر، واتهمها بمحاولة قلب أنظمة الحكم في المنطقة.

وتابع: "يا رب أسالك أن تجازي الحمدين على تخريبهم لأوطان الأمة العربية الجزاء العسير.. حسبي الله عليهم".

وأثارت تغريدات ضاحي خلفان سخرية واسعة من قبل ناشطين، قالوا إن الإمارات هي أبرز دولة تقف في وجه أي مشروع لتحالف عربي شامل.

وقال ناشطون إن تخطيط الإمارات للانقلاب على أول رئيس ديمقراطي في مصر، ومحاولتها قلب نظام الحكم في قطر، و"عبثها" في الصومال، وليبيا، وغيرها، يشير إلى أنها المقصود في تغريدات خلفان، بدلا من قطر.

المصدر: وكالات