الخميس 25 أبريل 2019 10:46 م

هكذا علّق دحلان على العدوان الإسرائيلي المرتقب ضد غزة

الإثنين 25 مارس 2019 02:29 م بتوقيت القدس المحتلة

هكذا علّق دحلان على العدوان الإسرائيلي المرتقب ضد غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

علّق القيادي الفلسطيني محمد دحلان، على العدوان الإسرائيلي المرتقب ضد قطاع غزة، وذلك في ظل تهديدات الاحتلال بعد سقوط صاروخ على منزل في تل أبيب، وإصابة 7 إسرائيليين.

وقال دحلان في تغريدة له عبر "الفيسبوك" اليوم الإثنين "هذه اللحظات الحرجة، وفي ظل التحضيرات المتسارعة لعدوان إسرائيلي جديد على أهلنا فى قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على أسرانا الأبطال بهدف إضعاف صمودهم الأسطوري إلى جانب ما يعد ويطبخ في واشنطن من سيناريوهات سياسية تمس جوهر حقوقنا الوطنية الثابتة، فإنني أطالب الجميع بالارتقاء الى مستوى التحديات القائمة والمتوقعة، فلا قدرة لنا على مواجهة القادم بصفوف ممزقة، ولا خيار لنا إلا المواجهة بصفوف قوية موحدة".

وأضاف، "على قيادة السلطة الفلسطينية تبني نهجا مغايرا في إطار مسؤولياتها وواجباتها، نهج وطني ي فتح الطريق أمام جهود إنهاء الانقسام، يبدأ بتوفير كل مقومات واحتياجات الصمود لأهلنا، و إلغاء كافة العقوبات المفروضة على قطاع غزة، وإعادة الرواتب والمعاشات والحقوق لأصحابها".

وأشار إل أن "الوضع الراهن يستدعي من الجميع التخلي عن الذات لصالح الشعب، وعن الشخصي والحزبي لمصلحة الوطن، وانطلاقا من كل ذلك، فإن علينا العمل بكل همة لكسر حلقة الانقسام، وإعادة اللحمة الى الجبهة الداخلية في قطاع غزة بفتح قنوات حوار وطني جدي يشمل الجميع وخاصة القوى الشبابية للتفاعل مع همومهم وأفكارهم، حوار مسؤول يبدأ بإطلاق سراح كل المعتقلين فورا، ويمهد لمواجهة العدوان المرتقب بصفوف متراصة كما عودتنا غزة طوال تاريخها الوطني العريق والمشرف".

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم، بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، فيما اتهم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس بإطلاقه.

المصدر: فلسطين الآن