الثلاثاء 16 يوليو 2019 08:14 م

دعوات واسعة على مواقع "التواصل الاجتماعي" لدعم المقاومة

الإثنين 25 مارس 2019 06:35 م بتوقيت القدس المحتلة

دعوات واسعة على مواقع "التواصل الاجتماعي" لدعم المقاومة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

دعا مستخدمو ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى دعم المقاومة الفلسطينية بعد صاروخ فلسطيني أطلق من غزة، وخلف أضرارا كبيرة في مدينة كفار سابا.

وأطلق النشطاء تفاعلات ووسوما عدة عقب تأكيد صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن سقوط الصاروخ، نقلًا عن مكتب الناطق بلسان جيش الاحتلال.

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم الاثنين بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، فيما اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس بإطلاقه.

وعبر النشطاء عن مشاعر الافتخار والفرحة على أغلب المعلقين، بينما أعرب آخرون عن تخوفهم من نتيجة ذلك من اعتداء لجيش الاحتلال على الفلسطينيين داخل وخارج قطاع غزة.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي قد حمل حركة حماس مسؤولية إطلاق الصاروخ في تغريدات له عبر "تويتر" مضيفًا أن "الحديث عن صاروخ من إنتاج ذاتي لحماس"، محملا إياها مسؤولية "ما يحدث في القطاع أو ينطلق منه" وفق تعبيره، مما أثار استهجانا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

#دعم_المقاومة

وأطلق النشطاء تغريدات أخرى حول دعمهم للمقاومة وإطلاق الصاروخ، فيما دعى آخرون لدعم المقاومة الفلسطينية بالمال متداولين مقطعًا لعدد من النشطاء حول العالم يقولون: "أنا مع المقاومة.. أنا أدعم المقاومة"، دون الإشارة إلى تاريخ ذلك المقطع.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس قد أطلقت دعوة في 29 يناير/كانون الثاني الماضي لجموع مؤيديها وداعميها في العالم لأول مرة إلى تقديم دعمهم للكتائب عبر "العملات الرقمية" معلنة بذلك تعاملها بها لأول مرة، ما لاقى تفاعلا واسعا.

وكان المتحدث باسم القسام أبو عبيدة قد كتب عبر قناته على "تيليجرام" دعوته قائلا: "ندعو كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة مالياً من خلال عملة البيتكوين عبر الآليات التي سنعلن عنها قريباً".

وعقب إطلاق الصاروخ أعاد النشطاء الإشارة إلى تلك الدعوة مشيرين إلى أن المقاومة الفلسطينية تواجه صعوبات مؤكدة في الحصول على التمويل.

ولم تخل تفاعلات النشطاء من لمحات طريفة وساخرة من الاحتلال الإسرائيلي وتفاعله مع إطلاق الصاروخ، عبر خلالها النشطاء عن افتخارهم ودعمهم للمقاومة الفلسطينية، ومتسائلين عن القبة الحديدية التي تفاخر بها جيش الاحتلال.

المصدر: فلسطين الآن