السبت 25 مايو 2019 01:55 م

يجب عليك معرفتها..

5 حيل أساسية لاحتراف استخدام "واتسآب"

الجمعة 05 أبريل 2019 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

5 حيل أساسية لاحتراف استخدام "واتسآب"
أرسل إلى صديق

يعد واتسآب الآن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم، لسبب وجيه؛ يحصل على دفق مستمر من التحديثات، ويحتوي على قائمة طويلة من الميزات، كما يدعم مجموعة واسعة من الأجهزة.

يحتوي التطبيق على الكثير من الحيل التي تجعلها يحتل هذه المكانة، ولا عجب في وصول مستخدمي التطبيق لأكثر من مليار ونصف المليار مستخدم، ولجعل التطبيق أكثر فائدة من أي وقت مضى، إليك هذه النصائح والحيل الأساسية التي تجعل منك محترفا في استخدامه.

اختصارات الشاشة الرئيسية

إذا كنت تستخدم نظام "أندرويد"، فيمكنك إنشاء اختصارات للمحادثات الأكثر استخداما لك، وجعلها تظهر على شاشتك الرئيسية؛ مفيد أن تتمكن من جعل أشخاص معينون يظهرون أمامك أكثر.

كيف: اضغط مع الاستمرار على الدردشة لمجموعة أو شخص، وستظهر علامة تبويب.

حدد خيار "إضافة اختصار محادثة" وستظهر الدردشة المعنية بصورة حساب الشخص على الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول.

وضع المتخفي

لا يمكنك التهرب بعدم الرد على الرسائل إذا كان بإمكان الأشخاص رؤية آخر مرة كنت فيها متصلا بالتطبيق، لذا قم بإيقاف تشغيل ميزة "آخر ظهور" عبر واتسآب حتى لا تظهر في وضع التخفي. لتتمكن من تجاهل الرسائل في وقت فراغك…

كيف: يمكن تفعيل الميزة من قائمة الخصوصية، بالضغط على أيقونة "آخر مشاهدة" (Last Seen)، وإذا كنت تريد يمكن أن تتمكن من الاختباء من الجميع، أو حتى السماح لجهات الاتصال الخاصة بك فقط برؤية نشاطك.

دعوات عامة تبدو خاصة

إذا كنت تريد عمل إعلانا عاما — دعوة لحضور حفل ما- ، ولا ترغب في القيام بذلك على مفتوحة مثل فيسبوك أو غيره، فيبدو أن هذه الميزة، تعد الحل الأفضل.

تعمل هذه الميزة بشكل جميل يشبه إلى حد كبير إرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام ميزة "بي بي سي" في البريد الإلكتروني.

وسيتلقى المستلمين الرسالة كما لو كانت رسالة موجهة بصورة خاصة، غير مدركين لحقيقة أنك قد أرسلت الدعوة نفسها بالضبط إلى أكثر من 342 شخصا آخر!

كيف: في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة دردشات (Chats) أسفل شريط البحث، لتجد قوائم البث.

انقر عليها للحصول على خيار "إنشاء قائمة جديدة" من جهات الاتصال التي ترغب في وصول رسالتك إليها، والرسالة التي تريدها بشكل طبيعي.

نسخ احتياطية لكل شيء

يمكنك إجراء نسخة احتياطية عن بيانات واتساب الخاصة بك سواء في Google Drive أو من خلال نسخة محلية تُحفظ في هاتفك.

تمكن النسخ الاحتياطية، التي تخزن يوميا وتلقائيا سواء في هاتفك أو "غوغل درايف" من نقل البيانات في حال انتقلت من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر.

المصدر: وكالات