الإثنين 24 يونيو 2019 10:21 م

أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي وكيفية اختيار الأفضل

الإثنين 08 أبريل 2019 02:20 م بتوقيت القدس المحتلة

أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي وكيفية اختيار الأفضل
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

لا شك أن هناك العديد من ماركات قمصان الجينز الرجالي التي تقدم مجموعات متنوعة ومختلفة التصميمات والألوان من قمصان الجينز التي استطاعت وعلى مدار الـ100 عام الماضية أن تصبح عناصر خالدة ولا غنى عنها داخل خزانة جميع الرجال تقريباً، وذلك بسبب المرونة الكبيرة والجاذبية الرائعة التي تقدمها قمصان الجينز للرجال فهي تقريبا صالحة للارتداء في جميع أوقات وفصول العام، وهذا هو السبب الأبرز في نجاح ماركات قمصان الجينز الرجالي في اكتساب ثقة الرجال على مدار العقود والأعوام السابقة.

وبشكل شجع تعلق الرجال الشديد بقمصان الجينز أو الدنيم بمختلف طبقاتهم واتجاهات اختياراتهم للملابس ماركات قمصان الجينز الرجالي لمواصلة تطوير ما يقدمونه من قمصان جينز رائعة جعلت البعض من تلك الماركات التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي يصنف من قبل الرجال ضمن قوائم أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي في الوقت الحالي.

1- ماركة رالف لورين - Ralph Lauren

من أهم وأفضل ماركات قمصان الجيز الرجالي ليس فقط داخل الولايات المتحدة، ولكن على مستوى العالم بشكل عام فمنذ ما يزيد على الـ5 عقود، وتلك العلامة التجارية تقدم كل ما هو فاخر ورائع بالنسبة للرجال من ملابس وعطور وأحذية.

2-ماركة لي -Lee

بالنسبة للرجال الذين تعتمد طلتهم وأساليب اختياراتهم لملابسهم على الجينز والدنيم فإن ماركة لي -Lee الأمريكية لا تعد فقط بمنزلة أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي فقط، بل أي شيء تتعلق صناعته بالجينز أو الدنيم؛ فتلك العلامة التجارية توصف بأنها الأفضل بالنسبة لعاشقي الجينز، وهذا ما أثبتته بشكل فعلي على مدار الـ30 عاماً الماضية.

3-ماركة ليفايز -Levi’s

بكل تأكيد وجود ماركة ليفايز -Levi’s العريقة التي تقدم الأفضل دائماً منذ سبعينيات القرن الماضي في قائمة أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي لا يعد أمراً غريباً؛ فتلك العلامة التجارية هي صاحبة براءة الاختراع سترات الجينز التي ارتداها نجوم الرياضة والموسيقى والفن، لذلك فضمان امتلاكها لخط إنتاج أنيق ورائع دائماً لقمصان الجينز الرجالي أمر مفروغ منه.

4-ماركة مانجو-Mango

الحديث عن قائمة تضم أفضل ماركات قصمان الجينز الرجالي دون وجود لعلامة مانجو-Mango التجارية أمر مستحيل على أرض الواقع بكل تأكيد، وهذا بفضل التنوع الكبير واللمسات العصرية التي تتميز بها مجموعات ملابس الجينز والدنيم الخاصة بماركة مانجو-Mango بما في ذلك قمصان الجينز ذات الطلة الأنيقة البعيدة عن النمط التقليدي.

5-ماركة جي كرو- J Crew

من بين ماركات قمصان الجينز الرجالي التي تغرد خارج السرب ولا شك أنها نجحت في ذلك بشكل مثالي للغاية بفضل اعتمادها على مجموعات عصرية وأنيقة من قمصان الجينز الفاخرة التي تمت صناعتها بواسطة خامات الـselvedge اليابانية، وهي أنسجة الجينز اليابانية الفخمة التي تختلف عن نظيرتها الأمريكية في العديد من المواصفات والقياسات على صعيد الوزن والملمس وحتى في ما يخص الألوان.

6-ماركة أركيت-Arket

هي أصغر العلامات التجارية وماركات قمصان الجينز الرجالي التي تنحدر من عائلة H & M  العملاقة التي تتميز بتصميماتها من قمصان الجينز المصنوعة من خامات الدنيم اليابانبة من طراز Scandi الذي يعد من أبسط التصميمات الخاصة بقمصان الجينز، ومن بين الأكثر انتشار في العديد من دول العالم، وعلى وجه الخصوص الدول الإسكندنافية الخمسة في الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد.

7- ماركة رانجلر-Wrangler

علامة تجارية أمريكية أخرى معززة  بعقود من الخبرة والتاريخ حيث احتفلت تلك العلامة التجارية التي تعد من أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي العام الماضي بمرور 70 عاماً على تصميمها لأول قطعة ملابس مصنوعة من الجينز والدنيم تنتجها من مصانعها.

8- ماركة ريبلاي -Replay

بعد 40 عاماً من تقديم الأفضل في عالم ملابس الجينز والدنيم وخاصة تلك المزودة بخامات الليكرا المطاطة التي تمنح المزيد من المرونة في الحركة والأنافة في الطلة الخارجية جعلت ماركة ريبلاي -Replay الإيطالية ضمن أفضل ماركات قمصان الجينز الرجالي بجدارة.

- كيف تختار قميص الجينز بشكل مثالي؟

مع وجود عشرات ماركات قمصان الجينز الرجالي في الوقت الحالي لا بد من أن يدرك الرجل بعض النصائح المهمة التي تساعده في اختيار قميص الجينز المثالي بالنسبة له ومن أهمها:

1- قمصان الجينز والمقاس المناسب

أهم النصائح التي لا تقبل المساومة مهما كانت الموديلات التي تقدمها ماركات قمصات الجينز الرجالي جذابة وأنيقة إلا أن مراعاة اختيار المقاس المناسب لقميص الجينز تأتي قبل مظهره الخارجي للقميص فالاختيار غير الموفق للمقاس لا يحول مظهر الرجل الخارجي إلى كارثة فقط، بل يقيد حركته ويضغط على معدته ورقبته في حال كان المقاس أصغر من اللازم، أو يجعله يبدو وكأنه غارقاً في ملابسه إذا كان المقاس كبيراً.

2- أنسجة قميص الجينز

الحرص دائماً على جودة أنسجة المنتجات التي تقدمها ماركات قصمان الجينز الرجالي أمر مهم للغاية؛ فهو يوفر تكامل وتناسق المظهر الخارجي للرجل والراحة الداخلية عند ارتداء الجينز.

وبشكل عام فإن الخامات القطنية الخالصة بنسبة 100%  أو التي تختلط معها نسبة من أنسجة الليكرا المرنة هي المواصفات القياسية لقمصان الجينز المصنوعة من خامات قياسية.

وبجانب القطن هناك أيضاً نسيج الشامبراي، وهو أحد أنواع الأنسجة الخفيفة الذي يستخدم في صناعة قمصان الجينز المخصصة للارتداء تحت السترات والبلايزر والجواكيت الرجالية في طلة الكاجوال شبه الرسمية.

3- قميص الجينز والتنظيف

قمصان الجينز تحتاج إلى عناية خاصة؛ حتى لا تتعرض للتلف وتغير اللون مع الوقت، لذلك يجب اعتماد التنظيف الجاف دون استخدام مستحضرات التنظيف الكيميائية للمحافظة على ألوان الأنسجة لأطول فترة ممكنة، كما من غير المستحب وضع القميص في الغسالة عند غسله، بل يفضل الاكتفاء بنقعه في المياه على أن يتم العصر بصورة يدوية ولا ينشر في الأجواء المشمسة خاصة بالنسبة لقمصان الجينز الداكنة.

المصدر: وكالات