الإثنين 24 يونيو 2019 10:56 م

خلال لقائه السيسي..

ترامب: تحقيق تقدم كبير مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 09 أبريل 2019 09:30 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: تحقيق تقدم كبير مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب
أرسل إلى صديق

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقائه نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، في البيت الأبيض، أنه تم تحقيق تقدم كبير مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها في مستهل اللقاء: "هذا شرف كبير أن نكون هنا اليوم مع الرئيس السيسي، ولدينا مواضيع كثيرة يجب أن نبحثها تتعلق بالقطاعين العسكري والتجاري".

وأضاف ترامب: "وعلى أن أقول إن تقدما كبيرا تم تحقيقه بأشكال متنوعة في مكافحة الإرهاب ومجالات أخرى مع مصر وداخلها، وما حدث رائع جدا حقا".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن مصر شريك تجاري كبير للولايات المتحدة، مضيفا: "إننا نقوم بعمل مشترك كبير. ولم تكن العلاقات بيننا، بين مصر والولايات المتحدة، في حالة أفضل مما هي عليه الآن".

من جانبه، لفت الرئيس المصري إلى رغبته في أن يناقش مع ترامب سبل إحداث "نقلة نوعية في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة".

كما اعتبر السيسي أن العلاقات بين البلدين "في أفضل حالاتها منذ سنوات ماضية طويلة جدا"، معربا عن شكره وتقديره للرئيس الأمريكي على ذلك.

وأشاد السيسي بدعم ترامب لمصر في إطار مجالات مختلفة، مشددا على سعي بلاده إلى تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة سياسيا وعسكريا واقتصاديا وثقافيا.

ووصل السيسي إلى واشنطن مساء أمس الاثنين في إطار زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

المصدر: وكالات