الجمعة 19 أبريل 2019 06:04 ص

الفلسطينية هنادي براهمة تنال جائزة أفضل مدير موازنة عربي

الإثنين 15 أبريل 2019 06:44 م بتوقيت القدس المحتلة

الفلسطينية هنادي براهمة تنال جائزة أفضل مدير موازنة عربي
أرسل إلى صديق

حصلت مدير دائرة الموازنة في وزارة التنمية الاجتماعية هنادي خليل براهمة على جائزة الشارقة في المالية العامة كأفضل مدير موازنة في الوطن العربي بدورتها الأولى.

جاء ذلك في حفل أقيم في امارة الشارقة بالرابع والعشرون من آذار المنصرم بحضور ولي العهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وعدد من كبار المسؤولين في الإمارات العربية ونائب القنصل الفلسطيني في دبي ومسؤولي وزارات المالية في الدول العربية المشاركة، بدعم من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية.

وقالت براهمة: "إن حصولي على هذه الجائزة يأتي بناءً على التميز في ادارة الموازنة العامة وفق معايير الأداء المتميز في المالية العامة المعتمدة، لتساهم في تحقيق رؤية ورسالة الوزارة وتوجهها التنموي الجديد".

وأوضحت أن التطور الحاصل على الأداء يأتي بناء على تبني الوزارة النهج التشاركي في إعداد موازنتها مع كافة الأطراف ذات العلاقة من المؤسسات الشريكة كالقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والفئات المستفيدة، وإصدار موازنة المواطن وهي إحدى معايير الشفافية الدولية للموازنة العامة، مما جعل الخدمات والبرامج المقدمة أكثر واقعية وتلبية للاحتياجات الفعلية للمستفيدين.

وحول هدف الجائزة أفادت "تسعى الجائزة تأصيل وإحداث نقلة نوعية في الأداء ونتائج الخدمات المالية العامة في الجهات والمؤسسات الحكومية في المنطقة العربية لتصل إلى مستوى عالمي رائد من خلال تقديم نموذج إرشادي للتميز ومجموعة مستمرة ومستدامة من مبادرات التحسين وفعاليات التطوير".

الجدير بالذكر أن جائزة الشارقة في المالية العامة تأسست بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية في عام 2017 والتي ستشكل أداة لقياس مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز في كافة أوجه العمل المالي الحكومي.

وتعتبر الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي التي تعنى بنشر أفضل الممارسات في ادارة المال العام وتشجيع الباحثين في الوطن العربي على البحث والتطوير بغرض الوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات المالية.

المصدر: وكالات