الجمعة 19 يوليو 2019 01:03 م

وجه رسالة لـ"مادونا"

فنان بريطاني يحذر من المشاركة بـ"يورو فيجن".. والسبب غزة

الخميس 18 أبريل 2019 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

فنان بريطاني يحذر من المشاركة بـ"يورو فيجن".. والسبب غزة
أرسل إلى صديق

خاص - فلسطين الآن

دعا الفنان البريطاني الشهير روجر ووترز إلى مقاطعة حفل (يوروفيجن 2019) المقرر عقده في "تل أبيب" منتصف شهر مايو المقبل.

ووجه الفنان "ووترز" رسالة للفنانين في مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية ورصدته وكالة "فلسطين الآن"، بأنهم " يوافقون على الغناء في تل أبيب بينما "يرزح الشعب الفلسطيني تحت سطوة احتلال عنصري قاس، ولا يتمتع بحقوقه في الحياة والحرية وتقرير المصير".

وخص "ووترز" الفنانة والمغنية الشهيرة "مادونا" برسالة في مقاله، قال فيها: "إذا كنت تؤمنين بحقوق الإنسان، فلا تغنّي في تل أبيب".

واعتبر الفنان البريطاني قبول "مادونا" الدعوة للمشاركة في "يوروفيجن" يثير مجدداً "أسئلة أخلاقية وسياسية على كل واحد منّا التفكير فيها".

ووصف مزاعم فنانين بأنهم يغنون لدى الاحتلال الإسرائيلي لبناء الجسور وتعزيز السلام بـ "الهراء".

يذكر أن رسالة الفنان البريطاني " روجر ووترز" للفنانين بعدم المشاركة بـ"يورو فيجن" وافقت رسالة "فيديو" تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من المشاركة في "يورو فيجن 2019" بتل أبيب.

ووفق مقطع الفيديو الذي تداوله النشطاء – والذي لم يُعرف من يقف خلف – فإن إقامة الحفل الغنائي الأكبر في العالم لن يقام في "إسرائيل" إن لم يتم فك الحصار عن قطاع غزة.

وتفرض حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حصارا خانقا على قطاع غزة منذ عام 2006، برا وبحرا وجوا، وضيقت العمل التجاري من وإلي قطاع غزة وضربت محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ما أدخل الأخيرة في أزمات جعلتها تنهار اقتصاديا وإنسانيا.

 

لمشاهدة الرسالة التي تداولها النشطاء..

 

المصدر: فلسطين الآن