الجمعة 24 مايو 2019 04:08 م

الكشف عن رسالة سرية من كوشنير حول "صفقة القرن"

السبت 20 أبريل 2019 02:44 م بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن رسالة سرية من كوشنير حول "صفقة القرن"
أرسل إلى صديق

نشرت مجلة فورين بوليسي الأميركية، عبر موقعها الالكتروني، اليوم السبت، رسالة سرية وجهها جاريد كوشنير صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عبر البريد الالكتروني، لشخصيات مهمة داخل البيت الأبيض، تظهر موقفه من قضية اللاجئين الفلسطينيين ضمن خطة السلام المسماة "صفقة القرن".

وبحسب الوثيقة التي أرسلها كوشنير منذ عام ونصف، تحديدا في الحادي عشر من يناير/ كانون الثاني من عام 2018، فإن كوشنير يفضل وقف المساعدات المالية للأونروا بشكل كلي، وأن تهديدات الأونروا بتوقف المدارس عن العمل لم تكن حقيقية واستمرت المدارس بالعمل بشكل طبيعي.

ورأى أنه من الضروري إلغاء عمل الأونروا لتسوية قضية اللاجئين، واستيعاب من هم في الدول العربية بإبقائهم فيها، على أن تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن اللاجئين وكافة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

واعتبر كوشنير أن الأونروا لا تساعد على حل وتسوية النزاع، وأنه من الضروري حلها وإنهاء عملها بشكل كلي.

وقال في رسالته الأولى بشأن ملامح خطته إن هدفه هو ليس الإبقاء على الأمور كما هي، بل تحسينها بشكل كبير. مضيفا "ولتحقيق هذا الهدف علينا المخاطرة استراتيجيا بكسر أمور أخرى".

ويسعى كوشنير إلى إلغاء المعونة التي تقدمها الدول المختلفة للأونروا لتغطية خدماتها الصحية والتعليمية للاجئين، زاعما أن قضية اللاجئين ستبقى دوما نقطة شائكة وأن إلغاء عمل الأونروا سيزيل هذه القضية عن المفاوضات، وإبقائها سيديم الوضع الراهن ولن يساعد على تحقيق السلام المنشود.

ووفقا للمجلة، فإن الوثيقة التي ستنشر لاحقا بالكامل، تظهر موقف كوشنير المتحيز تجاه "إسرائيل" أمام إحدى أهم القضايا حساسية بالنسبة للفلسطينيين والعرب.

المصدر: وكالات