السبت 25 مايو 2019 02:49 م

الاقتصاد بغزة تنفذ جولات ميدانية على الأسواق والمحلات التجارية

الإثنين 22 أبريل 2019 09:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الاقتصاد بغزة تنفذ جولات ميدانية على الأسواق والمحلات التجارية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أجرت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وبالتعاون مع مباحث التموين بمحافظة خان يونس زيارة مفاجئة لعدد من اماكن بيع وتخزين الغاز المنزلي للاطلاع على شروط الأمن والسلامة.

وقالت وزارة الاقتصاد ب غزة في تصريح صحفي، إن هذه الحملة تأتي في إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية، وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني.

وأضافت أن الطواقم ضبطت أحد موزعي الغاز يقوم بتفريغ الاسطوانات الكبيرة باسطوانات صغيرة حيث يعد هذا مخالفا للتعليمات، ويشكل خطراً على حياة المواطنين وتم مصادرة الأدوات المستخدمة واحالة الملف للدائرة القانونية.

وخلال الجولات اليومية بمكتب وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة الوسطى تم إتلاف عصير منتهي الصلاحية حسب المواصفة الفلسطينية.

وفي إطار التعاون المشترك وبالتعاون مع بلدية المغازي ولجنة الامن والسلامة تم تنظيم جولة على المطاعم والمطابخ الشعبية لمتابعة مدى التزامها بالشروط الصحية الواجب توافرها.

وخلال الجولة تم اخطار عدد من المطاعم لاستكمال اجراءات الامن والسلامة والشروط الصحية.

وقامت الطواقم التفتيشية بمكتب محافظة غزة وبالتعاون مع مباحث التموين بجولة ميدانية فجر يوم الجمعة على المخابز العاملة في المحافظة وذلك لمتابعة الشروط الصحية وللتأكد من اوزان واقطار الخبز المعتمدة من الوزارة.

وأضافت أنه من خلال الجولة تبين بأن معظم المخابز ملتزمة بالتعليمات الصادرة من الوزارة، مشيرة إلى أنه تم خلال الجولة بتحرير عدد من المحاضر لبعض المخابز المخالفة وتحويل الملفات لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

وبمكتب محافظة الشمال ومتابعة لشكوى تفيد بوجود منتج مقلد لسعة (بوية) تحمل علامة تجارية مسجلة في الوزارة،  تم ضبط الكمية المزورة بالأسواق ومصادرتها وتحويل التاجر للدائرة القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جولة ميدانية لمحلات بيع الذهب

إلى ذلك نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لمديرة دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بوزارة الاقتصاد الوطني جولات تفتيشية على محلات بيع الذهب والمجوهرات بمحافظة خان يونس، حيث شملت الجولة التفتيش على 8 محلات لبيع الذهب.

ندوة تثقيفية لطلبة المدارس 

وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى نظمت الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب المحافظة الوسطى بمدرسة مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين في مخيم النصيرات ندوة تثقيفية بعنوان " كيفية فحص المواد الغذائية".

وشارك في الندوة الدكتورة أسماء أبو شاويش و المهندس باسل خطاب والاستاذة عائشة التلباني، وتأتي هذه الندوات استكمالات للندوات والحملات التثقيفية التي تقوم بها الطواقم الميدانية على المدارس لتوعية الطلاب والطالبات الي كيفية التعامل مع المواد الغذائية التي تباع في المدارس وما هي الشروط الصحية الواجب توافرها عند شراء وتناول الطعام.

تم خلال الندوة تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة للطلاب من اجل المحافظة على صحة وسلامتهم.

المصدر: فلسطين الآن