الجمعة 24 مايو 2019 03:53 م

بدلاً من مواجهة تصفية القضية...

الحية: عباس يشغل الحالة الوطنية بمشاكل كارثية

الأربعاء 24 أبريل 2019 02:55 م بتوقيت القدس المحتلة

الحية: عباس يشغل الحالة الوطنية بمشاكل كارثية
أرسل إلى صديق

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية إن رئيس السلطة وفريقه يصرون على إشغال الحالة الوطنية بمشاكل كارثية تلهينا عن مواجهة التحديات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، بدلاً من الذهاب لوحدة وطنية قائمة على الشراكة واحترام ما تم التوقيع عليه.

وأوضح الحية خلال مشاركته في جلسة عقدها المجلس التشريعي بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الانفصالية التي شكلها رئيس السلطة منتهي الولاية فاقدة للشرعية الدستورية والوطنية، وتشكل انقلابا على كل الاتفاقيات الوطنية.

وأشار إلى أن تشكيل عباس للحكومة جاء ليؤكد عدة قضايا، أولها أن عباس وفريقه لا يحترمون قانونا ولا دستورا ولا أعرافا وطنية.

وأضاف الحية أن تشكيل هذه الحكومة يؤكد سياسة التفرد والإقصاء، ومحاربة كل من يخالفه الرأي، واصفاً حكومة اشتية بحكومة التفرد والإقصاء، وحكومة الفريق الواحد.

وتابع النائب في المجلس التشريعي، أنه مطلوب العمل على توحيد الشعب الفلسطيني، والذهاب إلى حكومة وحدة وطنية قائمة على الشراكة واحترام الدستور.

واقترح النائب الحية إرسال رسالة باسم المجلس التشريعي إلى رئيس الحكومة محمد اشتية وكل شخص وافق أن يكون شريكاً في حكومة الانفصال؛ ليضعهم أمام مسؤولياتهم، ونقول لهم: سيأتي يوم وستحاسبون أمام القانون.

وأكد نواب بالمجلس التشريعي أن تشكيل الحكومة الـ18 برام الله برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية تمثل "تجاوزًا خطيرًا للقانون وغير دستورية.

المصدر: فلسطين الآن