الثلاثاء 21 مايو 2019 10:20 م

حتى لا يرهقك الصوم.. هذه الملابس تناسبك في رمضان

الثلاثاء 07 مايو 2019 02:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حتى لا يرهقك الصوم.. هذه الملابس تناسبك في رمضان
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

يأتي شهر رمضان هذا العام  يصاحبه ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ما يجعل الصوم أمرا شاقا على الناس، وهو ما يجعل الكثيرين يتساءل عن الملابس المناسبة في رمضان، في هذا التقرير نسلط الضوء على الملابس المناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة، حتى لا تشعر بالإرهاق.

حسن اختيار الملابس المناسبة يساعد في تقليل وتلطيف درجة حرارة الجسد، ولا تعرضك إلى الضيق والانزعاج وتساعدك أكثر على التصرف بحرية في عملك وفي يومك، فاختيار المواد المناسبة يمكن أن تسمح لبشرتك للتنفس ومنع جسمك من الحصول على ارتفاع درجة الحرارة.

كيفية اختيار الملابس في رمضان

ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في كيفية اختيار الملابس المناسبة في شهر رمضان.

القمصان الصيفية

يفضل تجنب كلياً مواد مثل النايلون والبوليستر والرايون إلا إذا كنت تريد أن تفوح منك رائحة العرق، لأنها تزيد الحرارة ولا تمتص العرق، وينصح باستخدام القمصان التي تحتوي على نسبة قطن عالية، وذلك لأنه نسيج طبيعي يمتص الرطوبة، وكذلك الكتان فهو خيار مناسب للغاية ويرجع ذلك إلى قدرته على امتصاص الرطوبة وعلى قدرته على الجفاف سريعا مما يجعله خيارا ممتازاً، إذا كان عملك لا ينطوي على الرسميات فلم لا تجرب القمصان ذات الكم القصير.

البدلة المناسبة

إذا كان مكان عملك يحتم عليك ارتداء البدلة، فهنا عليك اختيار المناسب منها، والذي لا يتسبب لارتفاع درجة حرارة جسدك، ولذلك كما هو الحال مع القمصان قم باختيار ما يحتوي على نسب عالية من القطن كما أن هناك بعض البدل مصنوعة من الكتان او مزيج من القطن والكتان للحصول على فوائد كل من المواد وهو خيار جيد جدا في الصيف.

سراويل الصيف

السراويل الصيفية يجب أن تكون خفيفة الوزن إذا كنت تفضل ارتداء الجينز، فالأفضل لك استبدال بالشامبراي فهو أخف وزن وأكثر سلاسة ومناسب للعمل كما أن نسيجه يساعد على تحمل درجات الحرارة، وهي تستخدم تحديدا للملابس الصيف الخفيفة.

الألوان

دائما في الصيف اعتمد الألوان الفاتحة في ملابسك والتي تعمل عكس حرارة الشمس على عكس الملابس الداكنة التي تقوم بحفظ الحرارة، مما يزيد من سخونة جسدك، لذلك فاللون الأبيض دائما خيار مناسب، أما الأسود فحاول قدر المستطاع الابتعاد عنه.

ولذلك نجد في النهاية أنه أنسب الأقمشة لارتدائها هي الطبيعية والتي تحتوي على القطن والكتان بنسبة عالية او مزيج منهما.

المصدر: وكالات