الثلاثاء 18 يونيو 2019 09:41 ص

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة

السبت 18 مايو 2019 02:40 م بتوقيت القدس المحتلة

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

يجهل الكثيرون طريقة تنظيف النظارة سواء كانت طبية أو شمسية أو الرياضية؛ الأمر الذي يتسبب في إصابة العدسة بالعديد من الأضرار والخدوش التي تفقدها مظهرها المميز، إليك في هذا التقرير طريقة تنظيف النظارة بالشكل الصحيح.

طريقة تنظيف النظارة

قبل البدء في تنظيف النظارة، قم بغسل وتجفيف يديك بشكل جديد؛ للتأكد من خلوها من الأوساخ أو أي عوالق قد تتسبب في الأضرار بالعدسات.

قم بوضع عدسات النظارة أسفل ماء الصنبور الجاري؛ للتخلص من الغبار والعوالق، وتفادياً للتسبب في خدش العدسات خلال عملية تنظيفها؛ مع مراعاة تجنب الماء الساخن الذي قد يتسبب في الإضرار بنظارتك الطبية.

استخدم مسحوق تنظيف الصحون

بعد تطبيق الخطوات السابقة، تبدأ مرحلة التنظيف الفعلية لعدسات النظارة؛ وذلك عبر وضع قطرة أو قطرتين من سائل غسيل الصحون على كل عدسة من العدسات، ويراعى عدم المبالغة في كمية الصابون السائل تجنباً لحدوث أضرار.

استعن بأطراف أصابعك للقيام بعملية فرك لطيفة لعدسات النظارة، ولا تتجاهل الأجزاء الأخرى كالإطار، ووسادات الأنف والمنطقة الملتصقة بالأذن التي تتراكم عليها زيوت الجلد بشكل كبير.

بعد إتمام الخطوة السابقة، تبدأ هنا المهمة الأصعب التي تكمن في شطف العدسات والإطار الخارجي للنظارة بشكل جديد، وذلك لإزالة آثار الصابون الذي يتسبب في إحداث بقع على العدسات في حالة عدم شطفها بشكل جيد. 

قم بعدها بهز النظارة من أذرعها برفق للتأكد من إزالة الماء العالق داخل العدسات والإطار بشكل نهائي.

وفي النهاية استعن بمناديل تنظيف العدسات أو قطعة من القماش النظيفة الخالية من الألياف الدقيقة لإزالة أي خطوط أو بقع في عدسات النظارة؛ كما يتوافر العديد من المنتجات المميزة التي توفر عناية مثالية لعدسات النظارات وخاصة خلال السفر.

 إزالة الخدوش من النظارات

بالتأكيد لا يوجد حل مثالي لإزالة الخدوش القبيحة للعدسات التي تفقدها مظهرها اللامع الأنيق، إلا أن هناك العديد من المنتجات في الأسواق تساعد على إخفاء الخدوش السطحية تتكون في الأساس من مواد شمعية.

إلا أنه يُعاب على تلك المنتجات المزيلة للخدوش تسببها في بعض الأحيان في تشويه العدسات التي لديها طلاء AR؛ لذلك يُنصح منذ البداية بشراء النظارات التي تحتوي على طبقة مقاومة للخدوش.

المصدر: وكالات