الأربعاء 19 يونيو 2019 06:40 ص

كتلة الصحفي تستنكر تعطيل "فيسبوك" مئات الحسابات الفلسطينية

الجمعة 24 مايو 2019 01:39 م بتوقيت القدس المحتلة

كتلة الصحفي تستنكر تعطيل "فيسبوك" مئات الحسابات الفلسطينية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني، اليوم الجمعة، تعطيل إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمئات الحسابات الخاصة بالصحفيين والنشطاء الاعلاميين في قطاع غزة .

ودعت الكتلة في تصريح صحفي، إدارة فيسبوك إلى ضرورة إلزام نفسها بعدم اختراق قوانين النشر التي تفرضها على مشتركيها وعدم التعرض لحسابات الصحفيين والنشطاء الاعلاميين، والتوقف عن سياسة الدعم المطلق لرواية الاحتلال ومحاربة المحتوى الفلسطيني.

وفيما يلي نص تصريح كتلة الصحفي:

كتلة الصحفي الفلسطيني تستنكر تعطيل إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمئات الحسابات الخاصة بالصحفيين والنشطاء الاعلاميين في قطاع غزة.

وترى كتلة الصحفي ان ادارة فيسبوك لم تتوان يوما في اظهار انحيازها المطلق لجانب الجلاد المتمثل في الاحتلال الصهيوني في مواجهة الضحية الفلسطينية، وتعمل باستمرار على  محاربة المحتوي الفلسطيني والذي تجلى مؤخرا في اغلاق  حسابات وصفحات الصحفيين الفلسطينيين بمجرد نشر اخبار الجرائم الصهيونية بأشكالها المختلفة بحق الشعب الفلسطيني.

وتدعو كتلة الصحفي الفلسطيني ادارة فيسبوك الى ضرورة الزام نفسها بعدم اختراق قوانين النشر التي تفرضها على مشتركيها وعدم التعرض لحسابات الصحفيين والنشطاء الاعلاميين. والتوقف عن سياسة الدعم المطلق لرواية الاحتلال ومحاربة المحتوى الفلسطيني.

ان مثل هذه الإجراءات التمييزية والعنصرية من ادارة فيسبوك تذكرنا دوما وزملاءنا الصحفيين بضرورة العمل الدؤوب على استخدام مختلف الوسائل الاعلامية لمواجهة وفضح جرائم الاحتلال اليومية بحق ابناء شعبنا وعدم الركون الى حالة الاعتماد الكامل في النشر على وسائل التواصل الحديثة وصحافة المحمول استنادا على سرعتها في النشر وميزاتها التكنولوجية المتنوعة

وتعبر كتلة الصحفي عن تضامنها مع الزملاء الذين تعرضت حساباتهم للاغلاق والتعطيل من إدارة فيسبوك بما فيهم عدد من اعضاء مجلس ادارة الكتلة، وتدعوهم الى عدم الاستسلام لسياسة الموقع العنصرية كما تدعوا الزملاء الصحفيين كافة الى مساندة الصحفيين المعطلة حساباتهم والعمل على نشر الحسابات الجديدة لهم للمساهمة في الحد من تأثير خطوة التعطيل والحجب المعتمدة من ادارة الموقع.

المصدر: فلسطين الآن