الأحد 16 يونيو 2019 08:24 ص

الدفاع المدني برام الله يتعامل مع 302 حادث خلال 24 ساعة

الجمعة 24 مايو 2019 03:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الدفاع المدني برام الله يتعامل مع 302 حادث خلال 24 ساعة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

تعاملت طواقم الدفاع المدني والمتطوعين 302 حادث خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بواقع 13 استجابة في الساعة الواحدة، اتسمت جميعها بالمهنية والسرعة.

وأصدرت العمليات المركزية تقريرها اليومي باحصائية تضمنت نسب الحرائق وأسباب اندلاعها وعوامل انتشارها واتساعها، وكانت: 85? حرائق وأشجار، و15? تنوعت بين حرائق مركبات وأعمدة ومخلفات وملحقات منزلية مسقفة.

وتسببت هذه الحوادث باحتراق أكثر من 850 شجرة مثمرة وحرجية، ومئات الدونمات في المناطق الجبلية التي تحوي أعشاب ومحاصيل زراعية. "وفق الوكالة الرسمية"

فيما سجل الإهمال وعبث الأطفال 65? من أسباب الحرائق والتي كانت درجات الحرارة العالية وجفاف الهواء وسرعته عاملا أساسيا في انتقال الحرائق لمساحات واسعة.

وأوضح تقرير العمليات المركزية أن التحكم والسيطرة وتوفير كافة الاحتياجات الممكنة لعمل الطواقم ساهم في السيطرة على كافة الحوادث، دون أن تسجل أية إصابات عدا رجال الإطفاء الذين اصيبوا بالإجهاد نتيجة العمل في الحرارة العالية وظروف الصيام.

بدوره، وجه مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار رسالة شكر وتقدير لطواقم الإطفاء والإنقاذ، على عملهم المشهود بالإخلاص والتفاني رغم صعوبة الظروف ومحدودية الامكانيات بعدد الطواقم والاليات.

المصدر: فلسطين الآن