الثلاثاء 23 يوليو 2019 08:48 ص

العمادي اليوم بغزة..

الكشف عن تمويل قطر لخط كهرباء "161" بدلا من السلطة

الأحد 16 يونيو 2019 08:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن تمويل قطر لخط كهرباء "161" بدلا من السلطة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

قال موقع "ريشت كان" العبري إن دولة قطر أبدت استعدادها لتخصيص 40 مليون شيكل شهرياً بدلاً من السلطة الفلسطينية لإنشاء خط كهرباء جديد (161) الذي سيتم توصيله من "إسرائيل" الى غزة .

وأوضح ان خط الكهرباء الجديد سيضيف 100 ميغاوات من الكهرباء الى غزة (..) مبيناً ان قطر ستتحمل باقي تكاليف المشروع وإكمال 3 كيلومتر من خط الطاقة الجديد وإنشاء بنى تحتية إضافية.

وبينت ان مشروع الكهرباء سيدوم حوالي ثلاثة سنوات.

وكانت مصادر مطلعة قالت، إن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، سيصل إلى قطاع غزة مساء اليوم الأحد.

وأكدت المصادر أن جدول زيارة السفير العمادي لم يتغير، وسيصل اليوم الأحد إلى القدس ، وسيعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة، ومن ثم سينتقل إلى غزة مساء الأحد.

وأعلن السفير محمد العمادي في السابع والعشرين من مايو الماضي ، أن دولة قطر ستوفد فريقا فنيا قطريا إلى الأراضي الفلسطينية لمناقشة التفاصيل الفنية وآليات تشغيل خط (161) لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي من مقر إقامته في الدوحة أن الفريق الفني المقرر وصوله لغزة بعد عيد الفطر مباشرة، سيجري مناقشات مع الأطراف المعنية لبحث آليات تشغيل خط الكهرباء من قبل الجانب الإسرائيلي.

المصدر: فلسطين الآن