الثلاثاء 23 يوليو 2019 07:59 ص

بحث خلالها جهود التهدئة

العمادي يغادر غزة بعد صرف مساعدات وجلسات مع الفصائل

الخميس 20 يونيو 2019 06:35 م بتوقيت القدس المحتلة

العمادي يغادر غزة بعد صرف مساعدات وجلسات مع الفصائل
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

غادر السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة مساء اليوم بعد زيارة استمرت أربعة أيام، التقى خلالها مسئولين في حركة حماس وأشرف على صرف مساعدات نقدية لـ60 ألف أسرة فقيرة.

وبحث العمادي خلال زيارته القصيرة لغزة مع رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية الاثنين، تفاصيل وبنود تفاهمات إنهاء معاناة غزة.

كما بحثوا مدى الالتزام الوطني بهذه التفاهمات بشكل يعكس المسؤولية الوطنية التي تحلّت بها فصائل العمل الوطني الفلسطيني تجاه أهلنا من أجل إنهاء الحصار المفروض على شعبنا.

وجاءت زيارة العمادي بعد أيام من زيارة المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، واجتماعه بقيادة حماس، على خلفية توتر الأوضاع الميدانية بسبب تنصل الاحتلال من التزامات التهدئة.

وكانت فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي توصلا في إبريل الماضي إلى تفاهمات لكسر الحصار بوساطة مصرية وقطرية وأممية تنصّ على كسر الحصار المفروض على غزة منذ نحو 13 عامًا مقابل تجميد "الوسائل الخشنة" في مسيرة العودة، بحسب ما أعلن القيادي بحماس خليل الحية.

وتشمل التفاهمات ملفات الكهرباء، ومساحة الصيد، وإدخال مساعدات لأسر فقيرة، وتحسين عمل معابر غزة، وتوفير فرص عمل مؤقتة، وتنفيذ مشاريع دولية بالقطاع.

المصدر: فلسطين الآن