الإثنين 22 يوليو 2019 11:19 م

"السياحة والآثار" تكرِم مباحث السياحة في غزة

الأحد 23 يونيو 2019 09:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

"السياحة والآثار" تكرِم مباحث السياحة في غزة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

كرَّمت وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، مسئولي وضباط مباحث السياحة والآثار في قطاع غزة على جهودهم الحثيثة في خدمة قطاع السياحة والآثار والتعاون المشترك والمستمر مع الوزارة للحفاظ على الأماكن الأثرية والسياحية في غزة.

ورحب إبراهيم جابر وكيل وزارة السياحة والآثار، بالحضور من ضباط شرطة السياحة مثمناً جهودهم الحثيثة في الحفاظ على الموروث الثقافي والإرث الحضاري الموجود في قطاع غزة ومتابعة المنشآت السياحية والأثرية والثقافية لضمان سلامه المواطن والحفاظ على المقدرات الأثرية والتاريخية.

ودعا جابر شرطة السياحة إلى بذل مزيد من الجهد لتطبيق القانون ومنع التجاوزات والاعتداء على الأماكن الأثرية في القطاع وردع المخالفين الذين يقدمون مصالحهم الشخصية على تاريخ وحضارة الشعوب، وكذلك للحفاظ على صحة وسلامه المواطنين الذين يرتادون الأماكن السياحية.

من جانبه، أشاد هشام المقادمة مدير شرطة السياحة، بأداء وزارة السياحة والآثار ورعايتها لهذا القطاع الهام والحيوي رغم الحالة الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار، مثمناً تعاونها مع المباحث العامة في كثير من القضايا اليومية بهدف الحفاظ على الواقع السياحي والأثري وضمان عدم تجاوز القانون بما يضمن الحفاظ على التاريخ والمقدرات الأثرية والأماكن السياحية.

واستعرض المقادمة آليات العمل المشترك في العديد من القضايا ولا سيما في متابعة عمل الشاليهات السياحية المنتشرة في المدينة والفنادق والمطاعم، وضرورة تصويب أوضاعها القانونية، مشيراً إلى القيام بجولات دائمة على تلك الأماكن لضمان التزامها بالمعايير والشروط التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطن وسلامته الشخصية.

وفى نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة السياحة والآثار درع تقدير لمدير شرطة السياحة وشهادات تكريم لكافة الضباط العاملين في قطاع السياحة.

المصدر: فلسطين الآن