السبت 20 يوليو 2019 12:45 م

نتنياهو يُعقب على رفض الفلسطينيين "صفقة القرن"

الإثنين 24 يونيو 2019 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يُعقب على رفض الفلسطينيين "صفقة القرن"
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

صرح بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، أن أيا من اتفاقات السلام المستقبلية مع الفلسطينيين بما فيها صفقة القرن، لن تتضمن أي انسحاب اسرائيلي من منطقة الأغوار.

واعتبر نتنياهو في تصريحات له برفقة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في منطقة الأغوار "أن هذا الانسحاب لن يجلب السلام، وإنما سيجلب المزيد من الحرب والإرهاب" موجها هجوما علنيا على الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن، والمشاركة في مؤتمر البحرين المزمع عقده يومي 25 – 26 يونيو الجاري.

وقال نتنياهو: "لا أستطيع أن أفهم كيف رفض الفلسطينيون الخطة حتى قبل أن يستمعوا إليها، هذه الطريقة لا تقودنا إلى التقدم"، مضيفا أن حكومته "سوف تستمع للاقتراح الأميركي بإنصاف وانفتاح".

ونفى نتنياهو أي نية للانسحاب الإسرائيلي من الأغوار، قائلا: "لأولئك الذين يقولون إنه من أجل الوصول إلى السلام على إسرائيل الانسحاب من غور الأردن، أقول لهم إن الانسحاب الإسرائيلي لن يجلب السلام، وإنما سوف يجلب المزيد من الحرب والإرهاب".

وشدد على أنه "في أي اتفاق سلام مستقبلي، موقفنا لن يتغير، والذي يتمثل بأنه وجودنا هنا (منطقة الأغوار) يجب أن يستمر، من أجل أمن "إسرائيل" ومن أجل أمن الجميع".

وجاء حديث نتنياهو أثناء جولة برفقة جون بولتون مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي في وادي الأردن ومنطقة القدس والسياج الأمني.

المصدر: فلسطين الآن