الثلاثاء 23 يوليو 2019 03:58 ص

هكذا عبَّر البحرينيين عن رفضهم لـ"صفقة القرن"

الثلاثاء 25 يونيو 2019 02:25 م بتوقيت القدس المحتلة

هكذا عبَّر البحرينيين عن رفضهم لـ"صفقة القرن"
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

عبَّر عدد من البحرينيين عن رفضهم لاستضافة بلادهم المؤتمر الاقتصادي لأولى فعاليات " صفقة القرن " والذي دعت إليه الولايات المتحدة، من خلال رفعهم العَلم الفلسطيني فوق أسطح منازلهم، وعلى نوافذهم، وبتغريدات منتقدة.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعدد من المنازل البحرينية في العاصمة المنامة، وهي ترفع العَلم الفلسطيني إلى جانب العَلم البحريني؛ تضامناً مع الفلسطينيين، ورفضاً لصفقة القرن، ولقرار قيادات بلادهم استضافته.

ورفع مواطنون بحرينيون العلم الفلسطيني فوق أسطح بيوتهم في تعبير واضح عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم ورشة البحرين التي تستضيفها بلادهم بدعوة امريكية، في اولى خطوات صفقة القرن الأمريكية.

ودشن نشطاء عبر تويتر عدداً من الوسوم الرافضة لعقد مؤتمر البحرين في العاصمة المنامة، كان أبرزها "يسقط مؤتمر البحرين"، "تسقط صفقة العار"، "البحرين ضد التطبيع"، "شعب البحرين ضد صفقة القرن". وفقا ل"الخليج اون لاين"

وأكد علي أحمد الأمين العام السابق لجمعية المنبر الوطني الإسلامي، النائب السابق بمجلس النواب البحريني، أنه رفع العَلمين البحريني والفلسطيني فوق منزله؛ رفضاً للتطبيع مع الاحتلال، وتأكيداً لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم، ورفضاً لمؤتمر السلام في المنامة.

وكتب النائب السابق للأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي، ناصر الفضالة، النائب السابق بالبرلمان البحريني، تغريدة قال فيها: "{ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منَّا}.. تسقط صفقة العار".

وأكد رئيس جمعية المحامين البحرينية أنه يرفض التطبيع مع الاحتلال، معتبراً إقامة ورشة المنامة تنكُّراً لحقوق شهداء الشعب الفلسطيني.

وستشارك دول عربية عدة، على رأسها السعودية والإمارات، إضافة إلى الأردن والمغرب ومصر، في حين لم تعلن دول عربية أخرى، مثل قطر وسلطنة عُمان، موقفها من الورشة، التي من المقرر أن تستمر أعمالها يومي 25 و26 يونيو الجاري.

المصدر: فلسطين الآن