السبت 20 يوليو 2019 12:33 م

استطلاع يظهر معارضة أغلب الفلسطينيين لصفقة القرن

الأربعاء 26 يونيو 2019 10:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

استطلاع يظهر معارضة أغلب الفلسطينيين لصفقة القرن
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

أعلن مركز الدراسات وقياس الرأي العام بجامعة الأقصى نتائج استطلاع للرأي العام حول ما يسمى بـ "صفقة القرن" ومؤتمر البحرين" والذي تم تنفيذه في الفترة الواقعة ما بين 18—23- 6-2019م في محافظات قطاع غزة.

وتوصلت نتائج الاستطلاع إلى أن نسبة 97.6% من أفراد العينة يعتقدون أن الظروف المحلية والإقليمية والدولية قد تساهم في طرح "صفقة القرن" في المقابل 2.4% من أفراد العينة أفادوا عكس ذلك.

أما عن أهداف صفقة القرن التي سيفرضها الرئيس الأمريكي من وجهة نظر عينة الاستطلاع فقد أكد 99.5% من أفراد العينة أكدوا أن "صفقة القرن" هي صفقة تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق الفلسطينية، في المقابل 0.5% من أفراد العينة أفادوا عكس ذلك.

ومن جهة أخرى توصل الاستطلاع إلى أن نسبة 99.3% من أفراد العينة أكدوا أن استمرار الانقسام الفلسطيني يشجع الإدارة الأمريكية على تمرير صفقة القرن في المقابل أفاد 0.7% من أفراد العينة أن عكس ذلك.

كما أظهر الاستطلاع أن 99.1% من أفراد العينة أكدوا أنهم يؤيدون موقف منظمة التحرير الفلسطينية المعارض لصفقة القرن، في المقابل ما نسبته 0.9% أفادوا عكس ذلك.

وأكدت نتائج الاستطلاع أن 95.8% من أفراد العينة أنهم يعتقدون أن رفض القيادة الفلسطينية لصفقة القرن سيعمل على إفشالها، في المقابل 4.2% من أفراد العينة أفادوا عكس ذلك.

أما عن مؤتمر البحرين المزمع عقده في 25 من الشهر الجاري فقد أفاد 98.9% من أفراد العينة أن مؤتمر البحرين محاولة لتسويق صفقة القرن على الفلسطينيين، في المقابل أفاد 1.1% من أفراد العينة عكس ذلك.

وعن تأييد عينة الاستطلاع قرارات القيادة الفلسطينية بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين فقد أفاد 98.4% من أفراد العينة أنهم يؤيدون القيادة الفلسطينية بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين، في المقابل أفاد 1.6% من أفراد العينة عكس ذلك.

المصدر: فلسطين الآن