السبت 20 يوليو 2019 01:05 م

تزامنا مع "ورشة البحرين"..

قـ12: حماس خططت لعمليات بـ"إسرائيل" والسلطة منعتها

الأربعاء 26 يونيو 2019 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

قـ12: حماس خططت لعمليات بـ"إسرائيل" والسلطة منعتها
أرسل إلى صديق

ترجمة خاصة - فلسطين الآن

قالت القناة 12 العبرية، إن أجهزة السلطة اعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بزعم تخطيطهم لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

وأضافت القناة في تقرير ترجمته وكالة "فلسطين الآن" الإخبارية: "رفض الفلسطينيين لورشة البحرين ترافق في مظاهرات واحتجاجات، ولكن هناك من لم يكتفِ بمظاهرات قانونية وسعى للمس بالإسرائيليين".

وتابعت: "في هذا الإطار، اعتقلت أجهزة السلطة ثلاثة نشطاء من حركة حماس من مدينة نابلس خططوا لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل خلال انعقاد ورشة البحرين".

وادعت القناة: "حتى خلف الكثير من المظاهرات ضد ورشة البحرين تقف حركة حماس، ومن طلب من نشطاء حركة حماس تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين هو عمر عصيده أحد المفرج عنهم في صفقة شاليط".

وزعمت: "اتصل عصيدة مع عدد من عناصر حركة حماس وطلب منهم تنفيذ عمليات فترة ورشة البحرين، وهم وافقوا من حيث المبدأ، ولكن خلال انتظارهم تقلي الأموال والتعليمات تم اعتقالهم على يد أجهزة السلطة، وتم نقلهم للتحقيق".

وختمت القناة بالقول: "السلطة وحركة حماس متحدتان في معارضة ورشة البحرين، إلا أن كل طرف منهم يأخذ المعارضة لمكان مختلف، يوجد حماس التي تحاول تنفيذ عمليات داخل "إسرائيل"، وتوجد السلطة الفلسطينية التي تحاول منعها".

المصدر: فلسطين الآن